في ختام زيارته لجامعات سلطنة عُمان الشقيقة. وفد جامعة المهرة يزور جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.


المهرة/إعلام الجامعة:
10/أغسطس/2023م.
زار معالي الدكتور أنور كلشات، رئيس جامعة المهرة، والوفد المرافق له اليوم، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالعاصمة العمانية مسقط، حدث هذا في ختام زيارتهم لسلطنة عمان الشقيقة .. وكان في استقبالهم الدكتور بسام بن خليل بن حمدان طبش، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، و الدكتور يحيى بن عبيد بن بخيت الشامسي، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا، والدكتور يوسف البلوشي عميد كلية الاقتصاد، والأستاذ محمد العريمي مدير مكتب رئيس الجامعة.
ورحب الدكتور بسام طبش بمعالي الدكتور أنور كلشات والوفد المرافق له، معبرا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة.. كما رحب بالعلاقة الأخوية بين الجامعتين، مؤكدا استعداده لعقد شراكات بين الجامعتين حسب الأطر والأنظمة المتبعة بين البلدين الشقيقتين.
وخلال اللقاء أعطى الدكتور بطش صورة مفصلة وعرض مرئي عن نشأة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وما تضمه من كليات ومراكز، وموقعها بين الجامعات الرائدة في السلطنة، مشيرا إلى أن ما وصلوا إليه هو ضمن رؤية وخطط وأهداف الجامعة و ربط كل ماسبق بالخطة الاستراتيجية للسلطنة 2020 – 2040 م.
من جهته عبر معالي الدكتور أنور كلشات رئيس جامعة المهرة، عن سعادته بهذه الزيارة، مشيرا إلى أهمية هذه الفرصة للاستفادة من الخبرات والتجارب للإخوة الأشقاء في الجامعات العمانية.
وفي ختام اللقاء قدم الدكتور بسام طبش درعا تذكاريا بهذه المناسبة لرئيس جامعة المهرة.
وتأتي هذه الزيارة في ختام برنامج زيارة وفد جامعة المهرة لسلطنة عمان، للاستفادة من خبرات الأشقاء في سلطنة عمان وربط علاقة وتبادل الخبرات والتعاون بين جامعة المهرة وجامعات السلطنة مستقبلا.
وضم وفد جامعة المهرة كلا من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فائز جمعان بن مركب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عادل كرامة معيلي، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سهيل جمعان مصدع، ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الأستاذ سالم سعيد كلشات.