رئيس جامعة المهرة يختتم الملتقى العلمي الأول “كتابة الأطروحات والرسائل العلمية”.


المهرة/إعلام الجامعة:
16/مايو/2024م.
اختتم رئيس جامعة المهرة، الدكتور أنور محمد كلشات، اليوم، الملتقى العلمي الأول “كتابة الأطروحات والرسائل العلمية.. عصارة تجارب وتميّز” الذي أقامته نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بكليتي التربية، والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة على مدى يومين.
وخلال الجلسة الختامية للملتقى، التي حضرها نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فائز جمعان بن مركب، وللدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سهيل جمعان مصدع وعمداء الكليات ونوابهم ومستشار المحافظ لشؤون العلاقات العامة الشيخ سعد بن دعنان وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، عبر رئيس الجامعة عن سعادته بنجاح الملتقى والزخم الذي حظي به، متمنيا لطلاب الدراسات العليا الإفادة من الملتقى وما تضمنه من أوراق ونقاشات في خططهم ورسائلهم العلمية في تخصصاتهم الأكاديمية المختلفة.
ولفت الدكتور كلشات إلى أن الملتقى تهيئة للتحضير لإقامة مؤتمر علمي دولي سيعقد قريبا بالتنسيق مع جامعات دولية بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس جامعة المهرة.
وتناولت الجلسة الختامية، أوراقا علمية: نصائح وإرشادات في كتابة الرسائل العلمية، من واقع تجربة عملية قدمها الدكتور عادل معيلي، والدراسات العليا في المملكة المغربية.. رؤى وتجارب قدمها الدكتور عادل باسدس، وكتابة الأطروحة في التخصصات العلمية.. الفيزياء أنموذجاً قدمها الدكتور عارف قحطان، ومتطلبات تصاميم البحوث النوعية في الأطروحات والرسائل العلمية من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا، قدمها الدكتور صالح قمزاوي، وفقه الإشراف والمناقشة، قدمها الأستاذ الدكتور أحمد محمد السقاف.
واختتمت الجلسات بالمناقشات وطرح الأسئلة من الحاضرين وتكريم اللجان التحضيرية والمنظمة والإعلامية والمشاركين وتكريم عمداء كلية التربية السابقين.
وكان الملتقى قد تناول “11” ورقة بحثية باللغتين العربية والإنجليزية، حول إرشادات ونصائح لتجاوز الصعوبات التي تواجه الطلبة وكيفية النشر العلمي وكتابة الأبحاث والتوافق بين مخرجات التعليم وسوق العمل وغيرها من الأهداف.